حوار مفتوح عن الشهيد  مع طلائع قصر ثقافة بورسعيد 

قصر ثقافة بورسعيد
قصر ثقافة بورسعيد

نظمت مكتبة الطفل صباح اليوم الأربعاء محاضرة بمناسبة يوم الشهيد ألقاها الكاتب و المفكر محمد المغربي الذى أجرى حوارا مفتوحا مع طلاب مدرسة الزهراء التجريبية و مدرسة العاشر من رمضان الذين حضروا المحاضرة و تناول تعريف من هو الشهيد.

وذلك ضمن البرنامج الثقافي لقصر ثقافة بورسعيد خلال شهر مارس الجاري  بإشراف الشاعر السيد السمري و فى إطار إهتمام قصر ثقافة بورسعيد بتعريف النشء و البراعم و الطلائع بالرموز الوطنية المصرية و تعميق روح الولاء و الانتماء و التضحية و الفداء فى سبيل الوطن

واستعرض معهم قصة استشهاد الفريق البطل عبد المنعم رياض يوم ٩ مارس ١٩٦٩ على جبهة القتال ضد العدو الصهيوني أثناء حرب الإستنزاف كما تطرق إلى بعض الشهداء الآخرين من خلال معلومات الطلاب عنهم مثل شهيد بورسعيد نبيل منصور الذى استشهد برصاص قوات الاحتلال الانجليزي بعد ما سطر ملحمة بطولية بحرق معسكرهم فى بورسعيد و كان فى سن ١٢ عام فقط كما تحدث أيضآ عن شهيد سيناء البطل أحمد منسى.

وأضاف أن تاريخ كفاح و نضال الشعب المصري مليء بنماذج البطولة و الفداء التى قدمها الكثير من شهدائنا الأبرار دفاعآ عن الوطن .

الجدير بالذكر أن المحاضرة أقيمت بحضور طلاب مدرستى العاشر من رمضان و الزهراء التجريبية ببورسعيد بإشراف أمناء المكتبة ياسمين حمدى و رانيا المغربي

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يكرم فريق الكونغ فو الفائز بـ11 ميدالية ببطولة العالم